أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

كيفية انشاء حساب جيميل بخطوات بسيطة وبدون رقم هاتف

يعد أنشاء بريد الكتروني خطوة أساسية لكل مستخدم للإنترنت للوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات التي تقدمها شركة جوجل Google، والتي تشمل كلاً من Gmail، Google Drive، Google Photos، وغيرها الكثير من الخدمات، عملية إنشاء حساب جيميل جديد أو مايسمى بالبريد الالكتروني عملية سريعة جداً وبسيطة، لكنها تتطلب تقديم بعض المعلومات الشخصية الخاصة بك. في هذة المقالة، سوف نستعرض لك عن كيفية عمل بريد الكتروني جديد وبدون الحاجة لإستخدام رقم الهاتف .

انشاء حساب جيميل

مميزات إنشاء حساب جيميل:

1- مجاني مدى الحياة: عملية انشاء حساب جوجل مجانية ويمكنك الوصول الى جميع خدمات جوجل واستخدامها بحرية من خلال حسابك مدى الحياة، طالما وانت ملتزم بسياسات جوجل ولم تُخالفها .

2- الوصول السريع: عند تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك، يمكنك الاستفادة من العديد من الميزات المساعدة مثل "الملء التلقائي"، والحصول على اقتراحات مفيدة، والوصول السريع إلى معلوماتك المهمة من أي مكان، ويمكنك أيضاً الوصول إلى جميع خدمات وتطبيقات جوجل من خلال حسابك وبدون أي متاعب .

3- التحكم في معلوماتك وإعدادات الخصوصية: يوفر لك حساب جوجل Google منصة مركزية آمنة لتخزين معلوماتك الشخصية مثل بطاقات الائتمان، كلمات المرور، وجهات الاتصال. ويمكنك تعديل هذه المعلومات والتحكم في مواضع ظهورها، بالإضافة أيضاً إلى تعديل إعدادات الخصوصية والأمان .

شروط إنشاء بريد إلكتروني:

عملية انشاء ايميل جديد أو مايسمى بالبريد الالكتروني عملية بسيطة جداً ولا تأخذ من وقتك سوى بضع لحظات، ولكن يجب عليك الإلتزام بالشروط التالية:

1- اسم المستخدم: عند إنشاء حساب جديد على جوجل سوف يطلب منك إضافة اسمك الاول واسم العائلة، هنا يجب عليك التركيز وعدم إضافة اكثر من 64 حرفاً .

2- عنوان جيميل Gmail: بعد إدخال اسم المستخدم وتحديد العمر والجنس سواءً كنت ذكراً أو أنثى، سوف يطلب منك إضافة عنوان جيميل أو مايسمى بإسم النطاق، هنا يجب عليك التركيز وعدم إضافة اكثر من 254 حرفاً لإسم النطاق بشرط أن تكون جميع الأحرف باللغة الانجليزية .

3- المسافات والنقاط: لا يمكن أن يبدأ عنوان جيميل Gmail بنقطة أو ينتهي بها، ويجب التركيز أيضاً على عدم وجود مسافتين متتاليتين بين أحرف العنوان .

كيفية انشاء بريد الكتروني:

يعد انشاء جيميل جديد خطوة ضرورية للاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات المجانية والمدفوعة التي تقدمها شركة جوجل Google. وباتباع الخطوات المذكورة في الأسفل يمكنك إنشاء بريد إلكتروني في Gmail مجانا وبخلال لحظات فقط، تابع معنا الشرح:

1- فتح المتصفح: افتح متصفح جوجل كروم أو اي متصفح آخر تابع لشركة جوجل ومثبت على جهازك، ثم قم بالدخول إلى صفحة إنشاء حساب جديد سوف يظهر لك زر إنشاء حساب قم بالضغط علية واختيار نوع الحساب كحساب شخصي أو لنشاط تجاري ومن ثم سيتم نقلك إلى صفحة ملئ البيانات .

2- إدخال المعلومات الشخصية: قم بتعبئة المعلومات المطلوبة منك مثل الاسم الأول، الاسم الأخير، تاريخ الميلاد، والجنس. وستطلب منك Google أيضًا إدخال رقم هاتفك، والذي قد يُساعدك في استعادة حسابك إذا نسيت بيانات تسجيل الدخول. يمكنك إضافة رقم الهاتف أو الضغط على زر تخطي حيث أن رقم الهاتف ليس أمراً ضروري ويمكنك إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف .

3- اختيار اسم مستخدم: اختر اسم مستخدم جديد بشرط أن يكون الاسم بالأحرف الانجليزية وأن لا يتعدى 254 حرفاً، حيث أن اسم المستخدم الذي اخترتة سيصبح هو عنوان بريدك الإلكتروني على Gmail بشكل افتراضي، إذا ظهر لك أن اسم المستخدم الذي اخترته غير متاح، سوف تقترح لك شركة Google بعض من الاسماء البديلة لما اخترتة، يمكنك إستخدامها إذا أردت .

4- كتابة رمز التحقق (CAPTCHA): بعد ملئ وإضافة جميع البيانات المذكورة في الأعلى ستحتاج إلى إدخال رمز التحقق (CAPTCHA) للتأكد من أنك شخص حقيقي وليس روبوت. إذا كان الرمز غير واضح، يمكنك تحديثه أو استخدام خيار الاستماع إليه .

5- الموافقة على سياسة الخصوصية: قبل متابعة التسجيل والإنتهاء من عملية انشاء حساب جوجل جديد، يجب عليك قراءة جميع شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية الخاصة بـ شركة جوجل Google والموافقة عليها. تأكد من فهمك لجميع الشروط وكيفية تعامل Google مع بياناتك الشخصية .

6- الانتقال إلى إنشاء حساب جوجل: عند قرائتك لسياسة الخصوصية الخاصة بجوجل والموافقة عليها ثم النقر على "التالي" سيتم توجيهك إلى صفحة إنشاء حساب Google والذي سيتم إنشاؤه تلقائياً من خلال منصة جوجل، يمكنك اختيار إضافة صورة جديدة لحسابك أو تخطي هذه الخطوة .

7- الانتهاء من إنشاء الحساب: أخيراً، انقر على "البدء Get Started" لإنهاء عملية التسجيل. الآن، تم إنشاء الحساب بنجاح وأصبح لديك بريد إلكتروني جديد وحساب جوجل Google جاهزا للاستخدام، ويمكنك الوصول من خلالة إلى كافة خدمات جوجل Google بسهولة .

الاسئلة الشائعة حول جوجل:

- هل يمكنني إنشاء حساب جوجل Google؟ نعم، يمكنك إنشاء حساب Google جديد إذا لم يكن لديك حساب بالفعل من خلال إتباع الخطوات المذكورة في الأعلى، ويمكنك أيضاً إنشاء حسابات متعددة على جوجل .

- هل يمكنني تغيير اسم المستخدم أو عنوان جيميل Gmail؟ نعم، يمكنك تغيير ذلك من خلال الدخول إلى إعدادات الحساب وإختيار ماتريد تغييرة .

- كيف يمكنني إدارة حسابي على Google أو تأمينه؟ يمكنك إدارة حسابك على جوجل وتغيير إعدادات الأمان الخاصة بة من خلال الدخول إلى لوحة التحكم الموجودة في حساب Google .

- كيف يمكنني استرداد حسابي على جوجل Google؟ توفر لك شركة جوجل Google خيارات متعددة لاسترداد حسابك في حال فقدان كلمة المرور أو نسيان بيانات تسجيل الدخول، كإضافة بريد الاسترداد أو رقم الهاتف المحمول .

- ماذا أفعل إذا نسيت كلمة المرور؟ يمكنك استعادة حسابك على جوجل باستخدام رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني الاحتياطي الذي قمت بتقديمه أثناء عملية التسجيل .

ختـامــاً:

يعد انشاء حساب جوجل أو مايسمى بالبريد الإلكتروني خطوة ضرورية للوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها شركة جوجل Google، بما في ذلك البريد الإلكتروني جيميل، وتخزين الملفات عبر جوجل درايف، وإدارة القنوات على يوتيوب. إن اتباع الخطوات الصحيحة لإنشاء حساب جوجل، كما هو موضح في هذا المقال، يضمن لك تجربة استخدام آمنة وفعّالة. ننصحك بتأمين حسابك بشكل جيد عبر تفعيل ميزة التحقق بخطوتين وتحديث بياناتك بشكل دوري. وبهذا تكون قد اتخذت جميع الإجراءات اللازمة للتمتع بجميع خدمات جوجل المتعددة بسهولة وأمان .

إذا كنت تواجه أي مشاكل أو لديك أي استفسارات حول كيفية إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف أو عن كيفية انشاء حساب بريد الكتروني، فلا تتردد في ترك تعليق أسفل هذا المقال وسنقوم بالرد عليك في أسرع وقت ممكن .

لمسة ويـب
لمسة ويـب
نقدم محتوى متنوعاً يغطي العديد من المجالات التعليمية والثقافية والتقنية، بأسلوب بسيط وواضح .
تعليقات